sudanesehausa
الإخوة والأخوات الزوار ندعوكم للتسجيل ونرحب بمشاركتكم وتعليقاتكم

sudanesehausa

منتدى قبيلة الهوسا Discussion Board
 
الرئيسيةس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 أهـــــــــــــــــــــلاً بقدوم رمضان ، أهلاً بضيفنا الكريم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الرحمن النجاشى

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 95
العمر : 39
مكان الإقامة : ليبيا + النيجـــــــــر
العمل : تاجر مابين ليبيا والنيجر
إهتمامات : السفر والتعارف والعمل الشبابى التطوعى والخيرى
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

مُساهمةموضوع: أهـــــــــــــــــــــلاً بقدوم رمضان ، أهلاً بضيفنا الكريم   الأحد يوليو 18, 2010 2:03 am

رمضان أتانا ضيفاً غالياً
اخوتي واخواتي وحبايبي في منتدانا الهوساوى الذي يريح قلوبنا ويشعرنا بالاصل والمفصل
اهنئكم والامه الاسلاميه بحلول وقرب وصول ضيفاًعزيزا وغالياً على قلوبناوانفسنا واقول لكم ماذا ستعدون له ؟ هل ستعدون الطعام وفنونه ام التقوى والانكسار الى الله ؟
لولا انني احبكم ماخاطبتكم وهنأتكم برمضان انا صافي الود والتقدير والاحترام لكل اخوانى قبائل الهوسا حول العالموأقول للجميع كل عام وانتم بالف خير ، وشهراً كريم من رب كريم ، صوموا نهاره وقوموا لياليه ، فلن تخيبوا باذن الله تعالى
وهذه مصاحف هديه من شباب الهوسه بليبيا
الى أخوانهم الهوسه بالسودان



<TABLE id=table1 width="100%" border=0>

<TR>
<td>


</TD></TR></TABLE>



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الرحمن النجاشى

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 95
العمر : 39
مكان الإقامة : ليبيا + النيجـــــــــر
العمل : تاجر مابين ليبيا والنيجر
إهتمامات : السفر والتعارف والعمل الشبابى التطوعى والخيرى
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: أهـــــــــــــــــــــلاً بقدوم رمضان ، أهلاً بضيفنا الكريم   الأحد يوليو 18, 2010 2:30 am







قبائل الهوســـــه لهم العز باذن الله تعالى ماداموا قائمين على شرعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dan-hausawa

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 36
العمر : 37
مكان الإقامة : من ابناء منطقة ودرعيه مقيم في بلجيكا
إهتمامات : اهتم بالقراء والكتابه
تاريخ التسجيل : 17/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: أهـــــــــــــــــــــلاً بقدوم رمضان ، أهلاً بضيفنا الكريم   الإثنين يوليو 19, 2010 1:39 am

بسم الله الرحمن الرحيم * شهر رمضان الذي انزل فيه القران هدي للناس وبينات من الهدي والفرقان*اخي النجاشي نتمني من الله عز وجل ان يحل لنا شهر رمضان ونلقي جميع شعوب الهوسا والام الاسلاميه علي اتم الصحه والعافيه وام بالنسبه لضيفنا الجديد نرحب به في منتدياتنا والله يكثر من امثاله ونحن جهزنا له الترابط مع اخوانه الهوسا . وام انت يانجاشي اشكرك علي هذه المساهمات التي تقوم بها ربنا يجزيك الف خير .ماشاء الله الهوسا موجدون في اماكن كثيره. لكني اعرف في هوسا في ليبيا هل كثيرون. ارجو منك ان تاسس جمعية بسيطه لكي يعرفوا ان الهوسا في ليبيا ليسوا وحيدين فالحديث عن الهوسا كثير و لم ينتهي مثل العِلم .ولا اطيل عنك الحديث ولا اقول وداعاً بل الي لقاء فالقاُ حبيب [danhausawa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sudanespeople.forumotion.com
dansudan

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 221
مكان الإقامة : من ابناء ودرعية [ الجزيرة ] مقيم في هولندا
تاريخ التسجيل : 08/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: أهـــــــــــــــــــــلاً بقدوم رمضان ، أهلاً بضيفنا الكريم   الخميس يوليو 29, 2010 6:27 am

فضل شهر رمضان
قال الله تعالى :
{ شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ } (185) سورة البقرة
فضْل الله تعالى شهر رمضان على كثير من الشهور و جعلة أفضل شهور العام ففرض فيه الصيام و أنزل فيه القرآن و فية ينزل القدر و تُغفر الذنوب و يعتِق الله عز و جل من يريد من النار و فية تُصفد الشياطين و هو شهر البركة و شهر الأرحام , و فية ليلة هى خير من ألف شهر , و فيه قال صلى الله عليه وسلم ( الصوم جُنة، فإذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث ولا يصخب، فإن سابه أحد أو قاتله فليقل: إني امرؤ صائم )) ::: رواه البخاري ومسلم ::: وقال أيضاُ صلى الله عليه وسلم : (( من قام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه ))::: رواه البخاري ومسلم :::, و كان صلى الله عليه و سلم أجود الناس ، وكان أجود ما يكون في رمضان ، كان أجود بالخير من الريح المرسلة )) ::: متفق عليه ::: ، وقال صلى الله عليه وسلم : (( أفضل الصدقة في رمضان )) فهذا يبين لنا مدى فضل هذا الشهر الكريم و كيف يتقبل فيه الله عز و جل جميع الطاعات و الخيرات و يأمر الناس بصله الارحام فقد فرض الله عز و جل الصيام فيه لعدة اسباب منها زيارة الرحم و الشعور بالفقر إلى الله عز و جل و الشعور بعزة العبادة و لذتها , كما أن الرسول صلى الله عليه و سلم كان يعتكف العشر الأخير من رمضان و قال الذى لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه و سلم (( عمرة في رمضان تعدل حجة )) ::: أخرجه البخاري ::: . فما اعظم هذا الشهر و ما اعظم العبادة فيه , و عن النبى صلى الله عليه و سلم انه قال لما حضر رمضان (( قد جاءكم شهر مبارك افترض عليكم صيامة تفتح فية ابوب الجنة و تُغلق فية أبواب الجحيم و تُغل فية الشياطين , فية ليلة خير من ألف شهر , من حُرم خيرها فقد حُرم )) ::: رواة أحمد و النسائى و البيهقى ::: , و عن النبى صلى الله عليه و سلم قال (( الصلوات الخمس و الجمعة إلى الجمعة و رمضان إلى رمضان مكفرات لما بينهن إذا اجتنبت الكبائر )) ::: رواة مسلم ::: , و عن ابى سعيد الخدرى رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم(( من صام رمضان و عرف حدودة و تحفظ مما كان ينبغى ان يتحفظ منة , كفر ما قبلة )) ::: رواة أحمد ::: و عن ابى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم(( من صام رمضان إيماناً و إحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبة )) ::: رواة أحمد و أصحاب السنن :::.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hausa-language.blogspot.com/
ودالجزيرة

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 152
العمر : 37
مكان الإقامة : السودان
العمل : طالب
إهتمامات : رياضة ـ سفر ـ
تاريخ التسجيل : 12/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: أهـــــــــــــــــــــلاً بقدوم رمضان ، أهلاً بضيفنا الكريم   الجمعة يوليو 30, 2010 1:18 am

شكرا اخواني النجاشي وودالهوسا علي هذا النشاط المتواصل واتمني من الله ان يستمر وتعم الفائدة الجميع

ومرحباً بالضيف العزيز الكريم المعظم الفاضل شهر رمضان تقبله الله منا ومن المسلمين جميعاً وبلغ به غاياتنا في الدنيا والاخرة

وأضف أقتراحي لوأضف أقتراحي لإقتراح ودالهوسا لاخي عبدالرحمن النجاشي علي معرفة اخواننا في ليبيا والسعي لتكوين رابطة او جمعية او اي جسم يجمعهم ويد علي يد تجدع بعيد علي راي المثل

خالص شكري

_________________
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ:
the pure heart does not hate
nagode
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


عدل سابقا من قبل ودالجزيرة في الجمعة يوليو 30, 2010 1:46 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wedalasha.ahlamontada.com/
ودالجزيرة

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 152
العمر : 37
مكان الإقامة : السودان
العمل : طالب
إهتمامات : رياضة ـ سفر ـ
تاريخ التسجيل : 12/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: أهـــــــــــــــــــــلاً بقدوم رمضان ، أهلاً بضيفنا الكريم   الجمعة يوليو 30, 2010 1:20 am

ودالجزيرة كتب:
شكرا اخواني النجاشي وودالهوسا علي هذا النشاط المتواصل واتمني من الله ان يستمر وتعم الفائدة الجميع

ومرحباً بالضيف العزيز الكريم المعظم الفاضل شهر رمضان تقبله الله منا ومن المسلمين جميعاً وبلغ به غاياتنا في الدنيا والاخرة

وأضف أقتراحي لوأضف أقتراحي لإقتراح ودالهوسا لاخي عبدالرحمن النجاشي علي معرفة اخواننا في ليبيا والسعي لتكوين رابطة او جمعية او اي جسم يجمعهم ويد علي يد تجدع بعيد علي راي المثل

خالص شكري

_________________
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ:
the pure heart does not hate
nagode
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wedalasha.ahlamontada.com/
danzaki



ذكر
عدد الرسائل : 19
العمر : 31
مكان الإقامة : من أبناء ودرعية مقيم بهولندا
إهتمامات : القضايا الإجتماعية
تاريخ التسجيل : 25/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: أهـــــــــــــــــــــلاً بقدوم رمضان ، أهلاً بضيفنا الكريم   الأربعاء أغسطس 11, 2010 9:33 pm

إلى جميع الأخوة القائمين على المنتدى المحترمين والأعضاء الطيبين والزوار الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
بمناسبة يطيب لي أن نتقدم إليكم بأصدق التهاني وأطيب الأمنيات، داعي الله عز وجل أن يعين الجميع على صيامه وقيامه،و أن يعيده على الجميع بموفور الصحة و السعادة
ويهل الشهر يا غالــين..// وأنا اهنيكم ~ بقدومه

وعساكم يا أحبابي بخير وصحة وتصوموا
أيام وليالي زاحفة إلينا بين ثناياها إشراقات

فأيامه بركات ..؛ ولياليه ركعات

وساعاته دعوات
وقرآن وصيام وصلوات
[ إنه رمضان ]
بلغكم الله هذا الشهر
وأجرى فيه حسناتكم ~مجرى النهر
وأسعدكم .. وفرج كربكم مدى الدهر

أسعدكم الله بساعات هذا الشهر المبارك

وتقبل صلاتكم وصيامكم وجميع طاعاتكم
ووسع رزقكم .. وأجاب دعوتكم
وجعل الريان بابكم .. والفردوس ثوابكم
[والكوثر شرابكم]

مبارك علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية شهر
وجعلنا ممن استكمل ~الأجر

وممن يوفقون لقيام ليلة القدر..؛ و تسعدون في يوم الحشر






الله يجزاكم الخير
والله يجعله علينا وعليكم شهر مغفرة وعتق من النار
يارب العالمين




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أهـــــــــــــــــــــلاً بقدوم رمضان ، أهلاً بضيفنا الكريم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
sudanesehausa :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: المنتدى العام-
انتقل الى: