sudanesehausa
الإخوة والأخوات الزوار ندعوكم للتسجيل ونرحب بمشاركتكم وتعليقاتكم

sudanesehausa

منتدى قبيلة الهوسا Discussion Board
 
الرئيسيةس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 البيان الاول للجنة المبادرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ودالجزيرة

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 152
العمر : 37
مكان الإقامة : السودان
العمل : طالب
إهتمامات : رياضة ـ سفر ـ
تاريخ التسجيل : 12/12/2007

مُساهمةموضوع: البيان الاول للجنة المبادرة   الثلاثاء أبريل 16, 2013 12:54 am



اليكم هذا البيان اخواني علي صفحة امارة الهوسا عبير الفيس

إمارة عموم الهوسا شمال كردفان

10 أبريل.

بسم الله الرحمن الرحيم
جمهورية السودان
مبادرة توحيد قيادة الهوسا بالسودان
4/4/2013م
بيان الجولة الختامية للمبادرة
قال تعالي : (إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا * لِيُعَذِّبَ اللَّهُ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْمُشْرِكِينَ وَالْمُشْرِكَاتِ وَيَتُوبَ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا). صدق الله العظيم
الأخوة جماهير الهوسا الكرام :
لقد تابعتم بشغف هذا الحدث التأريخي الهام لجولات مبادرة توحيد قيادة الهوسا بالسودان ، و التي تم من خلالها الوقوف علي أسباب الاختلاف بين قيادات الهوسا بالمركز و بعض الولايات ، إليكم هذا البيان الختامي و المخرجات النهائية للمبادرة.
أهداف المبادرة :
تهدف المبادرة الي توحيد قيادة الهوسا بالسودان تحت راية واحدة موحدة علي مستوي المركز و الولايات لترقية مشاركة الهوسا في بناء السودان و تعظيم دورهم الاجتماعي بين القبائل السودانية و دورهم الاقتصادي في تنمية موارد السودان المختلفة و المساهمة في بناء السلام الدائم للوطن.
من هم المبادرون : (لجنة المبادرة):
لمن لا يعرفهم او يجهل قدرهم :
(إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدًى) ،إنهم قيادات الهوسا من ولايات السودان بما فيها ولاية الخرطوم و ولاية البحر الاحمر ، كسلا ،القضارف ، الجزيرة ، سنار، النيل الازرق ، النيل الابيض ، شمال كردفان ، جنوب كردفان ، شمال دارفور و جنوب دارفور .
إنهم أمراء و عمد و مشايخ و أعيان وقانونيين و طلاب و نساء الهوسا أصحاب المصلحة في وحدة الكيان الهوساوي بالسودان ، انهم هوسا حقيقيين من بيوت الهوسا السبعة و ليسوا منتسبين للهوسا أو متهوسين أو مشكوك في هوسانيتهم كبعض الذين يتمشدقون بقيادة الهوسا و هم مشكوك في إنتمائهم للهوسا و أفعالهم و مواقفهم المتعنتة ضد توحد الهوسا خير دليل للشك في إنتمائهم للهوسا و سوف نفصح عن هذا في حينه.
أخواني الهوسا:
هولاء المبادرون و الذين يمثلون ولايات السودان هم الذين تداعوا في يوما ما (10/10/2009م) لينتخبوا الاخ/أحمد التجاني صالح أميرا لهم لاربع سنوات انقضت ، و قبله أيدو بمذكرات كُتبت علي عجل ترشيح الأخ/ابراهيم هارون محمد أميرا لهم بعد أن كان أميرا لولاية الخرطوم ، واليوم تداعوا للاصلاح و التجديد و التوحيد لقيادة الهوسا بالسودان و هم يقودون سفينة التوحيد ، فلا عاصم اليوم الا من ركب هذه السفينة والا فمصيره الغرق و النسيان في اتون أمواج التاريخ .
هؤلاء المبادرون يعملون في لجنة مهيكلة و منظمة بهدف سامي إبتغاءً لوجه الله تعالي و دونما جهلاً بالقضية أو عدم فهم بأسباب الخلاف أو ضغينة علي أحد كما يتهمهم البعض ، و دون التلون باي لون جهوي او سياسي فقط من أجل أمة الهوسا. (مرفق كشف باسماءأعضاء لجنة المبادرة).
أخواننا و أحبائنا الهوسا :
إليكم ملخص لجولات و إجتماعات المبادرة :
في الجــــولة الاولي للمبادرة إلتام شمل المبادرون في إجتماع تأريخي في يوم مشهود بدار طــــلاب الهوسا بام درمان في الفترة من 3 ــ5 يناير 2013م ...... قدمت في ذاك اللقاء ورقتان ، ورقة عن ادب الإختلاف في الاســـلام كسنة من السنن الكونية ، و ورقة ثانية محورية عن رؤية المبادرة لتوحيد قيادة الهوسا بالسوادن تم فيها تحليل للنزاع و الاختلاف و توصل المبادرون فيها الي ضرورة الجلوس مع أطـــراف النزاع ممثلين فــي إمارتي الاخ/ ابراهيم هارون محمد و الاخ/ أحمد التجاني صالح ، بالفعل تم عقد لقاء أول مع الاخ/ الامير ابراهيم هارون بداره بالعباسية حيث رحب بالاخوة المبادرون و بفكرة المبادرة مؤيدا لها و ابدي إستعداده للتعاون التام مع المبادرة ، ثم كان اللقاء الثاني مع الاخ/ التجاني موسى احد قيادات إمارة ابراهيم هارون و كان اللقاء بام بدة الحارة 16 بحضور مجموعة من عمد الهوسا بام بدة حيث رحب بالمبادرة و أيد الفكرة و الانضمام لها.
ثم تم الجلوس أيضا مع مجموعة الامير أحمد التجاني صالح بمنزل الاخ/ محمد عبدالله بنجوس بالخرطوم و كان اللقاء حاشدا عمه عدد كبير من قيادات الهوسا بالعاصمة و الولايات و قد خلُص الاجتماع الي اهمية وحدة الصف الهوساوي .
.. ولكن..!!؟.
بعد كل الحديث الطيب الذي قيل في تلكم اللقاءات و الاجتماعات و الجولة الثانية من المبادرة بتــاريخ 18فبراير2013م بمنزل الامير محمد عمر إمام بام بدة العاشرة لتقريب وجهات النظر ووضع بعض المبادئي و المناهج و توضيح لرؤية المبادرة في إدارة شأن القبيلة الا انه تلت ذلك مذكرات من المجموعتين واجهت المبادرة بمزيد من القسوة و كأن لسان حالهم يقتبس مقولة القذافي ليقول لنا ( من أنتم ..).
حيث حيث كان ملخص رد مجموعة الامير أحمد التجاني صالح متمترس حول عدم فهمنا كمبادرين لجوهر القضية و أسباب الخلاف و كما اننا كمبادريين غيبنا بعض الولايات الاصيلة (كسلا و النيل الازرق )حسب مصادرهم المطلعة علي اجتماعات المبادرة ، وكما تمترسو وراء تحاليل فلسفية عميقة لقضية الخلاف التي يعلمها أبسط هوساوي في قرية نائية لاتعلم إسم اميرها حتي ، و ما يزالون مُصرين علي ربط ثقافة الهوسا السودانية بثقافة الهوسا الغرب افريقية مع وضوح الاختلاف وضوح الشمس.
أما ملخص رد مجموعة الامير ابراهيم هارون الذي لا يعلم هو نفسه عنه شيئا و الذي إنبري بكتابته عرابهم الاخ/ التجاني موسي عنهم و عن نفسه ، حيث ظلت هذه المجموعة تغني أمجاد أميرها ابراهيم هارون و تأريخه في العمل الهوساوي بغض النظر عن مدي صحة ما جاء في مذكرت ردهم ، فإنها (أي المجموعة) تمُن علي الهوسا قاطبة فضلها عليهم في ارثاء العمل الاهلي و كأنها الازهري رافع علم السودان ، و لو كان الازهري حيا اليوم ما كان ليمن علي اهل السودان فضله عليهم ، كما ظلت هذه المجموعة تحاصص في الهوسا و تكومهم كيمان هذا يتبع لي و هذه مجموعتي و هؤلاء أعدائي و تهدد بالوعيد و بطريق رابع لكل من يتخذ طريق ثالث وتبني مواقفها من خلال قيل قال لا علي اساس مكاتباتنا لهم و تتهم المبادرين بان من بينهم من لهم سابق مواقف و عداء لهم ، وكأن الولايات ليس لهم راي إنما هم زخيرة يتسلح بها كل من يريد ان يقود الهوسا مركزياً ، ولا يعلمون ان المبادرة وحدت الولايات قبل ان تبداء بتوحيد المركز و ان كل قيادات الهوسا بكل الولايات ساروا تحت قيادة واحدة موحدة و ليس هناك من يملي عليهم من يتبعوا غير وحدة الهوسا.
جماهير الهوسا :
لقد خلصت المبادرة في جولتها الثالثة و الاخيرة في إجتماعها التأريخي المشهود بتاريخ 29 مارس 2013م بمنزل العمدة ابكر بشير ابكر بالخرطوم الشقيلاب خلصت الي ان مساعي المبادرة مع المجموعتين وصلت الي طريق مسدود ، لم يراعوا اي مصلحة عامة (لا تنازل و لا إيثار و لا قبول للآخر)، وتقييمنا لهاتين المجموعتين انها لم تقدم للهوسا اي انجاز يحسب سوي الصراعات و المهاترات ، علي الصعيد الاجتماعي لم يكن عطائهم مرضي للآمال، فليس هناك أي صندوق اجتماعي يعين المحتاجين أو دار للهوسا تمثل رمزاً و قبلة للهوسا بالعاصمة او حتي مكتب للامير يستقبل فيه رعيته بدل ازعاجه في داره ، اما علي الصعيد الثقافي كنا افضل حال عندما كنا تحت لواء جمعية الهوسا الثقافية اما اقتصاديا فمازلنا نتكفف ابناء القبيلة من المتيسرين لننفق علي اجتماعتنا و لقاءاتنا ليس للقبيلة اي مصدر ثابت للدخل لم يسعوا لايجاده ، أما علي الصعيد السياسي (رغم أنف من لايؤمن بتقاطع العمل الاهلي مع السياسة) فإنهم لم يحققوا اي كسب يحسب للقبيلة ، مازلنا الحلفاء غير المنظورين ،ما زلنا الدجاجة التي تبيض ذهبيا دون مقابل.
عليه قررت لجنة المبادرة الاتي :
1ـ وقف كل إتصالات المبادرة مع المجموعتين.
2ـ تحويل لجنة المبادرة الي لجنة تحضيرية عليا لقيام المؤتمر الاستثنائي لقبيلة الهوسا بالسودان.
3ـ ان تستعين اللجنة بكل من تراه مناسب من خبرات و قيادات و رموز الهوسا بالسودان.
4ـ علي ان تعمل اللجنة كل الترتيبات اللازمة لقيام الموتمر في اقرب وقت ممكن.
تواصل اللجنة مبادراتها مع الولايات.

والله من وراء القصد

لجنة المبادرة عنهم
................
محمد ابكر عبدالله
رئيس اللجنة
كشف باعضاء اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر الاستثنائي للهوسا بالسودان
م الاسم الولاية الصفة باللجنه
1 محمد ابكر عبدالله القضارف رئيسا
2 محمد عمر إمام الخرطوم نائبا للرئيس
3 ناصر علي عبده شمال كردفان نائبا للرئيس
4 ابراهيم زكريا عبدالله شمال كردفان مقررا
5 نصرالدين زكريا يحي النيل الابيض نائبا للمقرر
6 زمراوي عبدالله عمر النيل الابيض عضوا
7 معاذ يحي عمر شمال كردفان عضوا
8 علي سليمان النيل الابيض عضوا
9 محمد اسحاق بدماس النيل الازرق عضوا
10 عثمان عبدالله ابكر النيل الازرق عضوا
11 الشيخ/سعيد سليمان النيل الازرق عضوا
12 الشيخ/ عبدالعزيز النور علي سنار عضوا
13 بابكر عثمان علي سنار عضوا
14 عباس علي اسحاق سنار عضوا
15 داؤد محمد داؤد القضارف عضوا
16 الشفيع جعفر محمد القضارف عضوا
17 يوسف محمد عثمان الجزيرة عضوا
18 د.فاروق بابكر محمد الجزيرة عضوا
19 شعيب ابكر صالح الجزيرة عضوا
20 عبده سليمان محمد جنوب كردفان عضوا
21 د.كنانة ابكر ابراهيم جنوب كردفان عضوا
22 د.مجاهد هارون محمد علي البحر الاحمر عضوا
23 الشيخ/عبدالعزيز محمد شعب البحر الاحمر عضوا
24 أ.عبدالمحي زكريا محمد كسلا عضوا
25 مبارك مالك ابوبكر كسلا عضوا
26 عبدالعزيز حسين ادريس كسلا عضوا
27 آدم موسي آدم جنوب دارفور عضوا
28 د.تميم الدار علي عبدالله نهر النيل عضوا
29 أ.سليمان ابكر ابراهيم الخرطوم عضوا
30 أ. فتح الجليل ابوبكر آدم الخرطوم عضوا
31 أ.احمد محمد احمد عبدالله الخرطوم عضوا
32 أ.معتصم ابراهيم يحي الخرطوم عضوا
33 ناصر محمد ابراهيم عمدة ـ دار السلام ـ ام درمان عضوا
34 ابراهيم محمد ابكر عمدة ـ ام بدة العشرة ـ ام درمان عضوا
35 ابكر بشير ابكر عمدة ـ الشقيلاب ـ الخرطوم عضوا
36 حامد ابراهيم حامد عمدة ـ مايو ـ الخرطوم عضوا
37 محمد الامين عبدالله رابح عمدة ـ جبل اولياء ـ الخرطوم عضوا
38 ابراهيم عبدالله الزبير عمدة ـ جبل اولياء ـ الخرطوم عضوا
39 رمضان احمد سعد عمدة ـ الخرطوم بحري عضوا
40 ممثلة المراة عضوا

_________________
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ:
the pure heart does not hate
nagode
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wedalasha.ahlamontada.com/
ودالجزيرة

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 152
العمر : 37
مكان الإقامة : السودان
العمل : طالب
إهتمامات : رياضة ـ سفر ـ
تاريخ التسجيل : 12/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: البيان الاول للجنة المبادرة   الأربعاء أبريل 24, 2013 8:15 pm

تاني بيان
بيان رقم (1)

الامـــيــــر العـــــــام لقبيلــــة الهوســـــا بالســــودان

((يا ايها اللذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبأ ففتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصحبوا على ما فعلتم نادمين))
اهلنا الهوسا الكرام
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته،،،

لقد طالعتم ما ورد في البيان الختامي للجنة الانقلاب وقادة الانقسام الجديد في صف الهوسا بلجنة ما عرف بالمبادرة لتوحيد قيادة الهوسا ويتوقع رئيسها المتطلع الى قيادة الهوسا – محمد ابكر عبد الله (اولو) .
واضح جدا ان الهدف من لجنة المبادرة بعد عجزها وفشلها في فهم الخلاف واستكناه اسبابه هو الانتقال بقيادة القبيلة الى الاقاليم لتفتح صراعا جديدا وشرخاً في جدار وامة الهوسا ونحن في غني عنه و عنهم .
ويكفينا ان نقول ان ما توصلوا اليه هو الفشل بعينه حيث لا يستندالى شرعية او دستورية ولا قانونية ولا حتي عرفية ، وانها كشفت عن حقيقة امرهم ومآربهم وتغطية لمن يعملون لصالحهم ومن بعث بهم لاحداث انقسام جديد في الصف وخلق فتنة في القبيلة "والفتنه النائمة لعن الله من ايقظها".
وعلى الرغم من الجهود التي بذلناها لرفعة شأن القبيلة وتوحيد الصف والارتقاء بمستوي الخدمات والانجازات فيكفينا شرفا وفخرا اننا في يوم ما يوم حديث الافك عن هذه القبيلة ، حملنا ارواحنا في ايدينا وتذكرنا اننا من سلالة فرسان يركبون الثيران – هوسا، وطلبنا استجلاء الامر من رئيس الجمهورية ، فاين انتم حيران بلا شيخ من تلك الموافق التاريخية.
كما يكفينا فخرا وشرفا أننا قدمنا الهوسا كقبيلة ساهمت في كل النشاطات والمجالات بالسودان من خلال حلقة تراثية ، ثقافية تلفزيونية (برنامج أرياف و بنادر) فتحت الباب للمزيد من التعرف والتعارف على الهوسا ، امجادها وتراثها وقدراتها وكفاءاتها ومشايخها وعلمائها ، اين انتم من هذه الاعمال الكبيرة واي عالم استشرتموه فيما ذهبتم اليه من قراراتكم الاخيرة الفطيرة.
ويكفينا عزة ونضالاً وقوفنا مع اهلنا في كل مظلمة و محفل ونشاط بادروا بالقيام به ، مؤكدين ان الالتزام بخدمة الاهل هو شرف وواجب وليس عطاءا ولامِنّه ولكنه التزام ادبي واجتماعي واخلاقي ، انتم ابعد ماتكونوا عن ذلك الفهم والمقدار. وها اتنم اليوم بفعلتكم المنكرة هذه تتنكرون لمواقف الرجال والابطال من قبيلة الهوسا ، وتعلمون الحقائق ولا تريدون التعامل معها ، وتعرفون مقدار مكانتكم والا ترضون بقسمة الله، وتذنبون في حق المخلصين المبدعين والمبادرين والمنتجين والمساكين وترجون التوبة والمغفرة من الله والعفو منهم، وهذا من ضلالكم وفساد قلوبكم، ونعوذ بالله منكم بل نعيذ من اتبعوكم في باطلكم المعيب هذا حيث ينطبق عليكم معني الاية الكريمة :-
" وقدمنا الى ماعملوا من عمل فجعلناه هباءاً منثوراً".
اهلنا الكرام ، أرجعوا مثيري الفتن ومشعلي النيران الى اجحار الفئران .
واعملوا بالمثل القائل:" الكلب يبنح والجمل ماشي" .
واعملوا ان الله مع المخلصين الصابرين لا يضركم من ضل اذا اهتديتم ولا من خذلكم او خذّل عنكم فأنهم فاشلون وغارقون في احلامهم ((احلام ظلوط )).
وفقنا الله واياكم بنصركم ووقوفكم صفا خلف قيادتكم فهي منكم واليكم ولابد من صنعاء وان طال السفر.
ولكم في معاني الاية الكريمة "ظلال تفيئون اليها برحالكم وتستريحون . "واللذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبيناً"
والله اكبر والعزة للاسلام
والله اكبر والعزة للسودان
والله اكبر والعزة لاحفاد راكبي الثيران - هوساوا

اميركم العام
السفير / احمد التجاني صالح ابو بكر
الخرطوم : الاحد 21/4/2013 م
الموافق : 11 جمادي الاخر 1434هـ

_________________
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ:
the pure heart does not hate
nagode
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wedalasha.ahlamontada.com/
ودالجزيرة

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 152
العمر : 37
مكان الإقامة : السودان
العمل : طالب
إهتمامات : رياضة ـ سفر ـ
تاريخ التسجيل : 12/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: البيان الاول للجنة المبادرة   الأربعاء أبريل 24, 2013 8:23 pm

بيان اخر في الرابط ادناه
حرب البيانات منو البوقفها
http://www.facebook.com/photo.php?fbid=440742556015270&set=o.155501484520662&type=1&permPage=1

_________________
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ:
the pure heart does not hate
nagode
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wedalasha.ahlamontada.com/
ودالجزيرة

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 152
العمر : 37
مكان الإقامة : السودان
العمل : طالب
إهتمامات : رياضة ـ سفر ـ
تاريخ التسجيل : 12/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: البيان الاول للجنة المبادرة   الجمعة أبريل 26, 2013 1:38 am

ملحوظة هذه البيانات نقلتها لكم من الفيس بوك بغرض المتابعة والتحليل والتقييم .

_________________
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ:
the pure heart does not hate
nagode
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wedalasha.ahlamontada.com/
 
البيان الاول للجنة المبادرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
sudanesehausa :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: المنتدى العام-
انتقل الى: